3 أدوات مجانية للتواصل مع أولياء الأمور

3 أدوات مجانية للتواصل مع أولياء الأمور

3 أدوات مجانية للتواصل مع أولياء الأموركما أشرنا إلى ذلك سابقا ، من المهم الحفاظ على قناة تواصل ايجابي مع أولياء أمور الطلاب ، فذلك لا يقل أهمية عن عملية التعلم بعينها ، لأن تتبع التحصيل الدراسي للطلاب و معرفة إنجازاتهم و إخفاقاتهم هي مسؤولية الجميع لتجاوز الصعوبات و تشجيع و تحفيز المتعلمين.

إن إشراك الآباء و أولياء الأمور في الحياة المدرسية يعتبر إضافة حتمية للنظام الدراسي المتطور الذي ينشده معظم التربويين و المتدخلين في الشأن التعليمي ، و الأهم من ذلك هو مدى استعدادنا لقبول هذه الفكرة و السعي إلى البحث عن سبل تحقيقها . لدى ارتأينا أن نخصص هذا المقال لبعض الأدوات التي ستساعدك كمعلم على ربط الاتصال و التواصل مع أولياء الأمور بطريقة عملية دون الحاجة إلى استدعائهم كل مرة .

إليكم إذن 3 من أفضل الأدوات المجانية في هذا الموضوع :

1- ClassDojo

dojo

أداة جيدة لإدارة الصف و تتبع سلوك كل طالب عن طريق جمع و حفظ البيانات الفردية و إتاحتها للآباء و أولياء الأمور للاطلاع على تطور أداء أبنائهم . هذه الأداة تمكن أيضا من إرسال رسائل نصية خاصة إلى أولياء أمور طالب بشكل فردي أو إرسالها للجميع في آن واحد .

2- Remind

remind

توفر هذه الأداة خدمة إرسال رسائل نصية للتواصل مع الطلاب و ذويهم دون كشف أرقام الهواتف الشخصية وذلك عن طريق الحاسوب أو الأجهزة الذكية التي تشتغل بنظامي iOS و Android . يمكن أيضا إرسال تسجيلات صوتية مدتها 15 ثانية عند الضرورة بطريقة فردية أو بثها للجميع في آن واحد .

متوفر أيضا لأجهزة iPad , iPhone و Android

3- SchoolCircle

schoolcircle

إضافة إلى ما تتيحه الأدوات الأخرى ، تمكن هذه الأداة من مشاركة الملفات و تخصيص مساحة افتراضية للنقاش و التفاعل بين المدرس و الطلاب و أولياء الأمور و نشر مواعيد الأنشطة الخاصة بالفصل .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s